U3F1ZWV6ZTE5NDkxMzIwOTQ4OTYxX0ZyZWUxMjI5NjgxMDY4NTc4Mw==

حبة البركة

حبة البركة 



تسمي حبة البركة باسم الحبة السوداء او الكمون الاسود حيث انها تنتمي الي العائلةالجوزانية كما انا النبات ينمي بارتفاع يصل الي 30 سنتيميتر وينتج ثمار تخرج منها بذور تستخدم في الطبخ وذالك لان نكهتها قوية وكما نها ايضا تعد من التوابل وحيث قديما كانت دواء لعلاج الكثير من الحالات المرضية مثل الإسهال اوالتهاب القصبةالهوائية.

فوائد حبه البركة :
تحتوي حبه البركه علي فوائد عدة منها الاتي :
1ـ احوائها علي مضادات للأكسدة :حيت انا حبة البركة تحتوي علي العديد من المواد الغذايةالمفيدة التي تحتوي علي مضادات للأكسدة مثل الثيموكينون والكارفكرول وغيرها ويمكن القول في الملخص انا حبه البركة يمكن انا تقلل من الاصابه بمرض السرطان والسكري وامراض القلب والسمنة .
2ـ تقليل مستويات الكولسترول :حيث انا لوارتفعت نسبة الكولسترول في الدم قد تسبب في الاصابة بمرض من امراض القلب وقدكشفت الدراسات انا حبة البركه تستطيع تقليل نسبة الكولسترول في الكلي والكولسترول السيء والدهون الثلاثية في الجسم ، كما انا بعض الدرسات ايضا كشفت انا تناول حبة البركه قد تسبب في ارتفاع نسبه الكولسترول الجيد في الدم.
3ـ تقليل الاصابة بالسرطان : تحتوي حبة البركةعلي مركب يسمي الثيموكينون ، الذي يحفزعلي موت الخلايا السرطانيه في سرطان الدم ، كما اشارت بعض الدرسات انا حبة البركه تساعد علي تقليل الحد من الاصابة بسرطان البنكرياس والقولون والرئة والبروستاتا والجلد وعنق الرحم ، وذلك ممكن بسبب احتوائها علي الكثير من مضادات الاكسدة التي تمنع الضرر الناتج عن الاكسدة التي تسببه الجزور الحرة ومع ذلك فان هذي الدرساسات غير اكيدة وتحتاج اللي تجارب وبراهين لاثباتها .
4ـ تقليل مرض الاصابة ببعض البكتيريا : فلقد كشفت بعض الدرسات انا حبة البركه قد تساعد في قتل بعض انواع البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين  التي تعرف بقدرتها علي مقاومة المضادات الحوية ولذلك فا انه من الصعب علاجها.
5ـ تقليل الالتهابات : حيث انه يمكن للالتهاب المزمن ان يزيد من خطر الاصابة ببعض الامراض مثل القلب والسكر والسرطان واشارت الدراسات ان حبة البركه لها خصائص مضادة للالتهابات وذلك بسبب احتوائها علي بعض المواد الغذاية المفيدة مثل الثيموكينون .

الاعراض الجانبية لحبة البركة :
يعد استخدام حبة البركة امن في حالة استخدامها بالنسب المناسبة في المواد الغذائية لكن يمكن ان تسبب بعض الاعراض الجانبية منها الاتي :
ـ الطفح الجلدي نتيجه الحساسيةعند بعض الاشخاص اذا وضعت علي الجلد 
ـ الاضرابات المعدية 
ـ التقيؤ 
ـ الإسهال 
ـ الاصابة بالنوابات 
ـ  


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة